غرنطه- مجلة للأدب الجديد هي مجلة مطبوعة تصدر مرتين بالعام وتركز على القصص القصيرة، الكتابات، الشعر والفلسفة السياسية-الاجتماعية المعاصرة. غرنطه تجمع بداخلها نصوصاً أصلية بالعبرية والعربية إلى جانب نصوص مترجمة من النشرات الدولية لمجلة "Granta – The magazine of New writing" التي أقيمت بعام 1889 بيد مجموعة طلاب بحث من جامعة كامبريدج، والتي تعتبر منذ ذلك الحين وحتى اليوم كإحدى أهم المجلات الأدبية في العالم.

في النسخة الالكترونية لغرنطه تنشر في كل أسبوع نصوص من هنا ومن العالم، نثر، مقابلات أدبية، كتابات بمواضيع اللغة والثقافة، قصص بصرية ولقاءات مع أدباء وأديبات معروفين إلى جانب أصوات جديدة ومثيرة للإهتمام.

غرنطه بالعبرية انبثقت عن دكان الكتب "سيبور بشوط" (قصة بسيطة") بمبادرة كل من روني كرمر، الناشرة، وميرا رشتي، المحررة الرئيسية، وهي واحدة من بين 12 نشرة دولية تصدر اليوم في أنحاء لعالم.

من بين الأديبات والأدباء الذين نشرت نصوصهم في أعداد غرنطه العبرية حتى الآن نذكر اتجار كرت، أرنا كزين، ايلي الياهو، محمود أبو عريشه، سلمان ناطور، شمعون أداف، عدي شورق، طال نتسان، نوريت زراحي، يودورا ولطي، يعقوب بيطون، روت اوزكي، باسم النبريس، مرحاف يشورون، عايدة نصر الله، ند باومن، دوريس لسينغ، ريموند كاربر، اوطسا موشبغ، آن كرسون، دوريت بيلج، ميروسلف فنكوب، ربيكا سولنيت، نادين جوردينر، راوية بربارة، ديفيد سالاي، بن ماركوس، ليديا ديفيس، جيدي سميث، عنات زكريا، تشيكي أراد، تهيلا حخيمي، أميرة هاس وغيرهم الكثير. لقائمة الكتاب\الكاتبات الكاملة.

غرنطه ليس لديها مانيفستو سياسي أو أدبي معلن إلا أن محرريها قد شددوا على مدى السنين على الرغبة للتركيز على "قوة وضرورة القصة الخيالية والتوثيقية، على تعابيرها الكلامية والبصرية، وقدرة القصة المدهشة على الوصف، التفسير والادراك."

انضمام النشرة العبرية لغرنطه العالمية هو جزء من توجه بادر إليه محررو المجلة بالسنوات الأخيرة لتوسيع نشاط المجلة العالمية ولنشر أدب محلي معاصر ينشىء بلغات أجنبية أخرى، ما بعد حدود بريطانيا. تبادل النصوص والحوار المهني والأدبي المستمر الذي يجري بين النشرات الدولية يوسع الخطاب الأدبي في كل ما يتعلق بالكتابة الجديدة ويمكن القراء والقارئات بأنحاء العالم من القاء نظرة عميقة ومباشرة على ثقافة أدبية محلية معاصرة وناشئة.  نشرات غرنطه متوفرة اليوم باللغات الاسبانية، التركية، الصينية، البرتغالية، الايطالية، النرويجية، اليابانية وغيرها.

 


اتصلوا بنا

غرنطه- مجلة للأدب الجديد

للتواصل معنا يرجى مراسلتنا عبر الايميل:  info@grantahebrew.com

غرنطه على الفيسبوك <<<<<<<<<